عاجل

غزة | 4 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في رفح

موقع المنار

غزة | 4 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في رفح

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

مخيمات تؤوي آلاف النازحين في رفح جنوبي قطاع غزة قرب الحدود المصرية (الصحافة الفلسطينية)

استشهد أربعة مواطنين، الليلة، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا برفح، جنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال استهدفت منزلا شمال رفح، ما أدى لاستشهاد أربعة مواطنين بينهم سيدة وطفل، وإصابة آخرين.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 29,692 مواطنا، وإصابة 69,879 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

هذا وكان رئيس المرصد الأورومتوسطي قد اعلن ان “الإعلام الإسرائيلي يمارس ضخاً دعائياً موجهاً للجمهور الفلسطيني حول التهدئة المفترضة، زاعماً أن الخلاف يتمحور حول قضية الأسرى، في حين أن جوهر الخلاف وفق أطراف مطلعة يتمحور حول الرفض الإسرائيلي لوقف العدوان وعودة النازحين وتدفق المساعدات والانسحاب من القطاع”.

هذا وزعمت هيئة البث الإسرائيلية عن مكتب نتنياهو قوله ان  الجيش قدم في اجتماع مجلس الحرب خطة لإخلاء السكان من مناطق القتال في غزة.

10 شهداء وعدد من الجرحى جراء استهداف الاحتلال المواطنين على الطريق الساحلي في غزة

وفي السياق نفسه إستشهد عشرة مواطنين وأصيب آخرون، مساء اليوم الأحد، جراء استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي المواطنين على الطريق الساحلي، غرب مدينة غزة.

وأطلفت قوات الاحتلال الرصاص من المُسيرات، وقذاف المدفعية، صوب عشرات الآلاف من المواطنين الذين كانوا ينتظرون شاحنات المساعدات القادمة من جنوب القطاع، على طريق هارون الرشيد (الطريق الساحلي) وتحديدا بين مفترق النابلسي وشارع 10، ما أدى لارتقاء 10 مواطنين على الأقل، وإصابة 15 آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة.

ويتعمد جيش الاحتلال باستمرار استهداف عشرات الآلاف من المواطنين الذين ينتظرون شاحنات المساعدات الغذائية على الطريق الساحلي، الأمر الذي يؤدي لاستشهاد وإصابة عدد منهم.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>